غذاء خالي من الغلوتين (غليادين)
Posted in: Pet food

غذاء خالي من الغلوتين (غليادين)

GmbH والمدير الفني في باكترفيلد DVM بقلم تيريز جي هوسبيرج ،

 

يعد طعام الحيوانات الأليفة الخالي من الحبوب موضوعًا ساخنًا للغاية هذه الأيام ، ومع ذلك ، فإن المصطلح الأكثر دقة هو تسميته طعامًا خاليًا من الغليادين. تم العثور على بولي ببتيد غليادين في كل من القمح والشعير والجاودار والشوفان ، والغليادين مسؤول عن اعتلالات الأمعاء الحساسة للغلوتين التي تظهر في البشر

، (Batt et al., 1984) والكلاب. تم وصف حساسية الغلوتين فقط في عدد من كلاب ستير الأيرلندية

وبالتالي في هذه المرحلة ، من غير المعروف ما إذا كانت حساسية الغلوتين أو عدم تحمله هي في الواقع مشكلة عند كل الكلاب. لا يوجد الغليادين في الدقيق أو الغلوتين أو الحبوب الكاملة التي لا تنتج من         الذرة ولا الأرز ، لذلك في حالة عدم تحمل الغلوتين (الغليادين) أو الحساسية ، فإن الذرة غير ضارة

.(Hand et al, 2010)

يمثل عدم تحمل الطعام لدى الكلاب والقطط عددًا كبيرًا من مرضى الأمراض الجلدية والجهاز الهضمي ، ومع ذلك ، لم يتم ذكر الذرة كمسبب للحساسية يرتبط بالتفاعلات الغذائية الضارة. أفاد دراسة بين الأطباء

البيطريين في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا واليابان ونيوزيلندا أن لحوم البقر ومنتجات الألبان والقمح

.(Hand et al., 2010) مسؤولة عن 69 ٪ من الحالات عند الكلاب و 80 ٪ من الحالات عند القطط

سبب آخر لتزايد الرأي المضاد للذرة هو على ما يبدو حقيقة أن بعض الناس يعتقدون أن اتباع نظام غذائي غني بالذرة يمكن أن يسبب مشاكل سلوكية للكلاب. سبب هذا الافتراض هو أن الذرة تؤثر على مستويات السيروتونين في الدماغ.

السيروتونين مادة كيميائية في الدماغ تسبب الشعور بالراحة. يتكوّن السيروتونين من الحمض الأميني التربتوفان. تحتوي الذرة على مستوى منخفض من التربتوفان ، ولكن نظرًا لأن الذرة ليست مصدر الغذاء الوحيد لحيوانك الأليف ، فإن مستوى التربتوفان سيكون جيدًا. بخلاف ذلك ، لا توجد دراسات تظهر أن تناول الذرة في النظام الغذائي يؤثر على السلوك.

تعتبر الذرة من الحبوب المغذية للغاية مقارنة بمنتجات الحبوب الأخرى الموجودة في أغذية الحيوانات  الأليفة لأنها تحتوي على توازن جيد من العناصر الغذائية غير الموجودة في الحبوب الأخرى. بخلاف       ذلك ، توفر الذرة مصدرًا متاحًا للغاية للكربوهيدرات المعقدة وكذلك الأحماض الأمينية الأساسية والألياف

، وبالتالي فإن منتجات أغذية الحيوانات الأليفة التي تحتوي على الذرة والأرز (Hand et al., 2010)

أيضًا غنية بالألياف ، مما يعزز التمعج بشكل أفضل والذي في النهاية يؤدي إلى تحسين الهضم.

مع أخذ كل ما سبق في الاعتبار ، لا توجد مشكلة تتعلق بإطعام لا كلب ولا قطة نظامًا غذائيًا يحتوي على منتجات مصنوعة من الذرة أو الأرز. على العكس من ذلك ، هناك العديد من الخصائص المفيدة المرتبطة بكليهما.

 

مراجع:

  • Batt R.M., Carter M.W. and McLean L. (1984): Morphological and biochemical studies of a naturally occurring enteropathy in the Irish setter dog: A comparison with coeliac disease in man. Research in Veterinary Science, 37: 339-346.
  • Batt R.M. and Hall E.J. (1992): Dietary modulation of gluten sensitivity in a naturally occurring enteropathy of Irish Setter dogs. Gut, 33: 198-205.
  • Hand M.S., Thatcher C.D., Remillard R.L., Roudebush P. and Novotny B.J. (2010): Small Animal Clinical Nutrition. 5th Edition. Mark Morris Institute, Kansas, United States of America.
2016-02-12 09:11:00
© Bacterfield 2022